وزير الاقتصاد: سنلمس نتائج الغاء الحظر خلال اشهر
طهران-ارنا:-صرح وزير الاقتصاد علي طيب نيا في اشارة الى نجاح المفاوضات النووية، بانه لو سارت الامور على هذا المنوال الايجابي سنشهد في غضون 3 الى 4 اشهر النتائج الايجابية لالغاء الحظر.
وقال طيب نيا في اجتماع التنمية والاستثمار بمحافظة همدان ، من الصحيح ان نتائج الغاء الحظر لم تظهر لغاية الان ولكن آمل بانه لو استمرت الامور بهذه المسيرة الايجابية سنشهد في غضون الاشهر الثلاثة او الاربعة القادمة النتائج الايجابية لالغاء الحظر.
واعتبر وزير الاقتصاد، انتهاج الاقتصاد الحكومي والاعتماد على عائدات النفط سببين اساسيين للنمو الواطئ لاقتصاد البلاد واضاف، ان الحكومة عازمة على اتخاذ الخطى عبر اجراء تخطيط دقيق وعلمي في مسار معالجة مشاكل البلاد الاقتصادية.
واكد بانه لو لم نستطع السيطرة على التضخم وسوق العملة وتذبذبات السوق لما استطعنا ان نحقق النجاح في المفاوضات النووية واضاف، ان الحكومة ورغم جميع المشاكل عازمة على مواصلة خفض التضخم والاحتفاظ بالمسار الايجابي للنمو الاقتصادي.