kayhan.ir

رمز الخبر: 24404
تأريخ النشر : 2015August17 - 22:22
أنصار الله والمبعوث الأممي يصلون لوثيقة تفاهم في مسقط والاخير ينقلها للرياض..

هيستريا القتل السعودي مستمرة ضد شعب اليمن والجيش واللجان الشعبية تكبد العدوان خسائر كبيرة

طهران - كيهان العربي:- توصل وفد من أنصار الله والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد الى وثيقة تفاهم خلال مباحثاتهما في العاصمة العمانية مسقط، حيث نقلها الاخير بدوره للرياض.

وحسب قناة "الميادين" الاخبارية فان الوثيقة تضمنت عشرة بنود أبدت فيها أنصار الله استعدادها للتعاطي الإيجابي مع قرارات مجلس الأمن، والدعوة الى وقف دائم وشامل لاطلاق النار من جميع الأطراف، وانسحاب كل الجماعات المسلحة من المدن، ورفع الحصار البري والبحري والجوي عن اليمن.

الوثيقة تضمنت أيضاً ضرورة الاتفاق على رقابة محايدة تتابع آلية تنفيذ الاتفاق. فيما شددت على احترام القانون الانساني الدولي، لاسيما ما يتعلق باطلاق المعتقلين، وتسهيل أعمال الإغاثة، الى جانب قيام مؤسسات الدولة بوظائفها، والتزام الأطراف بتسهيل مهامها.

وبحسب الوثيقة يتعهد المجتمع الدولي والإقليمي بمعالجة مخلفات الحرب وإعادة الاعمار، على أن تلتزم كل الأطراف بتسليم السلاح الثقيل الى الدولة، وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.

وعلى صعيد إستباحة آل سعود القتلة للدم اليمني البرئ، ارتكبت قوات العدوان السعودي ضمن عدوانها المتواصل على الشعب اليمني لليوم الخامس والاربعين بعد المئة، ما أدى الى استشهاد نحو ثلاثين شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال.

فقد ارتكبت مجزرة بحق أسرة كاملة ما ادى الى استشهاد 12 شخصا بينهم نساء وأطفال وجرح خمسة آخرين جراء قصف طيران العدوان السعودي الغاشم على سوق الخميس في منطقة خبت بمديرية الخبت والشعف بحافظة الجوف.

وفي مدينة اب اكدت المصادر استشهاد امراتين جراء غارة حربية استهدفت حيا سكنيا ولا تزال عملية البحث مستمرة عن باقي الضحايا.

وشن الطيران السعودي خمس غارات على مديرية المخادر في إب مستهدفا منازل مواطنين ومدرسة وجسرا ونقطة امنية.

مصدر امني بالمحافظة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ): "إن طيران العدوان استهدف بيت احد المواطنين بصاروخين ادى إلى تدميره بالكامل، ومدرسة الاشراق بصاروخ نتج عنه اضرار متوسطة بالمبنى".

الى ذلك استهدف طيران العدوان السعودي الغاشم بخمس غارات في منطقة الكداكد بمديرية المخادر في محافظة إب، منازل مواطنين ومدرسة وجسر عبور للمركبات ونقطة امنية بنفس المنطقة.

ميدانياً، قال مصدر عسكري يمني للميادين إن "الجيش واللجان الشعبية نفذا عدة عمليات نوعية على الحدود السعودية، وتمكنا من إحراق وتدمير 10 دبابات والعديد من الآليات العسكرية السعودية، الى جانب مقتل عدد من جنود الجيش السعودي واصابة آخرين وسيطرة القوات اليمنية على عدد من المواقع العسكرية السعودية.

فقد دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية ۸ آليات عسكرية سعودية في عملية نوعية بمنطقة الخوبة بجيزان ومقتل من كان بداخلها، كما سيطرت قوات الجيش واللجان الشعبية على موقع الحاجر العسكري السعودي في ظهران عسير وتمكنوا من تدمير مبنى الرقابة بالكامل وتدمير آليتين سعوديتين في الموقع.

كما تم تدمير دبابتين سعوديتين بمواقع جوار موقع المخروق العسكري السعودي في ‫‏نجران، في حين دكت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية موقع المدبع السعودي بصواريخ الكاتيوشا، وتصاعدت ألسنة اللهب من الموقع.

اضافة الى ذلك ، فقد دمرت القوات اليمنية في قصف استهدف تجمعا للآليات في موقع المذخرة السعودي اليتين سعوديتين، وقد شوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى الموقع، كما تم تدمير دبابة وإعطاب أخرى في قصف صاروخي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف موقع القائم العسكري السعودي في جيزان، كذلك قتل عدد من العسكريين السعوديين وفر آخرين في عملية نوعية استهدفت تعزيزات عسكرية في موقع برج الرديف في جيزان.

وفي مدينة تعز اشتدت المواجهات بين موالين للرئيس هادي والجيش واللجان الشعبية في شارعي القصر والأربعين. أما في مأرب فقد شنّ التحالف السعودي سلسلة غارات على مناطق عدة.