قواتنا البحرية تشتبك مع قراصنة البحر في خليج عدن
طهران-فارس:-اشتبكت قوة بحرية تابعة للجيش خلال الايام الاخيرة في منطقة خليج عدن مع مجموعة من قراصنة البحر الذين لاذوا بالفرار من المنطقة اثر الاشتباك.
وصرح قائد القوة البحرية الادميرال حبيب الله سياري ان المجموعة البحرية الـ 35 احبطت مخطط قراصنة البحر الذين كانوا مزودين بمختلف المعدات والاسلحة، والذين لاذوا بعد الاشتباك بالفرار من المنطقة.
وكان القراصنة يهدفون للاقتراب من سفينة تجارية في نطاق خليج عدن.
وكانت المجموعة البحرية الـ 35 المؤلفة من الفرقاطة اللوجستية "بندرعباس" والفرقاطة القاذفة للصواريخ "الوند" قد توجهت قبل اكثر من شهر الى خليج عدن.
وتقوم المجموعات البحرية التابعة للقوة البحرية بمهمات الحفاظ على خطوط المواصلات للسفن التجارية الايرانية في المياه الدولية الحرة والبحار البعيدة فضلا عن تقديم المساعدة للسفن الاجنبية الاخرى فيما لو كانت في حاجة لها.