kayhan.ir

رمز الخبر: 24376
تأريخ النشر : 2015August17 - 22:08

طهران ودمشق تبحثان سبل تعزيز التعاون الطبي

طهران-ايسنا:- أكد وزير الصحة حسن هاشمي على إستعداد طهران لتقديم كل ما يلزم للقطاع الصحي والطبي في سوريا من الأدوية والمعدات الطبية وتوفير مجالات التاهيل العلمي والتخصصي لتعزيز صمود الشعب والحكومة السورية.

وأشار هاشمي خلال إستقباله نظيره السوري نزار يازجي الذي يزور ايران حاليا الى أن أكثر من 96 بالمائة من الأدوية الايرانية تنتج داخل البلاد والشركات المحلية المنتجة لها تستطيع تقديم مساعدات مطلوبة لسوريا في هذا المجال معلنا عن جاهزية البلاد لتقديم المساعدات في مجال تقديم اللقاحات والخدمات العلاجية لدمشق.

وصرح أنه يدرس 400 طالب سوري في الفروع الطبية بايران و نحن نرغب في تعزيز التعاون مع سوريا في المستويات الدراسية العالية.

كما أعلن عن إستعداد شركة "رازي" المنتجة للأمصال واللقاحات الى جانب معهد "باستور" الطبي لتصدير اللقاحات الى سوريا والدول الأخرى في المنطقة مؤكدا على أن تطور دول المنطقة والعالم الإسلامي رهن تعزيز الوحدة والأخوة.

من جانبه أعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي إن زيارته لطهران ستسهم في توفير مزيد من الدعم الطبي كالأدوية والتجهيزات الطبية وسيارات الإسعاف قائلا ان الهدف من الزيارة هو إيجاد المزيد من الفرص لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال الصحي بين البلدين وإرتقاء التعاون ليصل إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.