kayhan.ir

رمز الخبر: 24375
تأريخ النشر : 2015August17 - 22:08
برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية..

افتتاح أكبر مزرعة إنتاج الكافيار في العالم بإيران

طهران-ايسنا:- افتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري أضخم مزرعة في العالم لتربية الأسماك لإنتاج الكافيار في مدينة جويبار في محافظة "مازندران".

وتعتبر هذه المزرعة أكبر مركز لتربية الأسماك لإنتاج الكافيار في العالم في مساحة تصل الى 50 ألف متر مربع بإستخدام مياه البحر حيث يصل حجم إنتاجها الى 30 طنا من الكافيار وألفي طن من لحم هذه الأسماك سنويا.

وقد أعلن نائب رئيس منظمة مصائد الأسماك الايرانية ان ايران تصدر الكافيار الى الدول الأوروبية نظير إسبانيا وفرنسا وتنضم روسيا الى مستوردي الكافيار الايراني خلال العام الحالي.

وقال"حسين عبدالحي" ان ايران قامت بإنتاج ألف طن من اللحم و5ر1 طن من الكافيار خلال العام الماضي و سجلت نموا بنسبة 70 بالمائة في إنتاج الجمبري.