kayhan.ir

رمز الخبر: 24351
تأريخ النشر : 2015August17 - 22:01

الهند تنوي استيراد السلع النفطية وغير النفطية الايرانية

طهران-ايسنا:- أكد سفيرنا لدى نيودلهي أن السوق الهندية تنتظر إستيراد السلع النفطية وغير النفطية الايرانية.

وأشار غلامرضا انصاري الى الزيارة التي أجراها وزير الخارجية محمد جواد ظريف للهند الجمعة الماضية وإجتماعه مع المسؤولين في هذا البلد قائلا انها تتمتع بأهمية بالغة من حيث الجوانب السياسية والاقتصادية.

وقال ان تسهيل عملية بناء سكك الحديد والموانئ والطرق وتصنيع الطائرات والتعاون في صناعات المنبع والمصب للنفط والغاز الايرانية وتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين من أهم القضايا التي طرحت خلال الإجتماع بين الجانبين الايراني والهندي.

وأردف انصاري ان الهند لعبت دورا إيجابيا في فترة العقوبات المفروضة ضد ايران ووقفت الى جانبها في الظروف الصعبة فتتمتع حاليا بالمزايا الكثيرة لتعزيز العلاقات مع ايران مؤكدا أن الهند من أفضل مشترين لايران في المجالات النفطية ويمكن تعزيز الإستثمار المشترك بين البلدين في هذا المجال.

وقال ان قيمة التبادلات التجارية بين طهران ونيودلهي بلغت 15 مليار دولار غضون العام الماضي الذي إستمرت فيه العقوبات ضد ايران.