المرجعية العليا تؤكد ضرورة اتباع التعليمات العسكرية في ساحات القتال ضد "داعش"
النجف الاشرف – وكالات : اكد المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني على اهمية الانصياع للقيادات العسكرية وتطبيق الاوامر في ساحات القتال ضد ارهابيي"داعش".
وذكر مكتب المرجع الاعلى في فتوى صدرت منه امس الاثنين ردا على سؤال مجموعة من مقلديه حول استخدام المجاهدين لاجهزة الاتصال"اللاسلكي "في الخطوط الامامية ضد "داعش".الامر الذي يعطي فرصة لتنصت الارهابيين على تحركات القوات الامنية في الميدان ".
حيث جاء نص الجواب بحسب مكتب المرجع الاعلى السيد السيستاني:"انه لايجوز التخلف عن رعاية النظم والتعليمات العسكرية بهذا الصدد".
من جانبه أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، امس الاثنين، عن السيطرة على دفاعات تنظيم "داعش" شرق الرمادي، لافتا الى مقتل واصابة أربعة عناصر من التنظيم بعد استهدافهم بصاروخ SPG9.
وقال جودت في بيان امس إن "القوات الأمنية تقدمت في عملياتها العسكرية بتحرير المحور الشرقي لمدينة الرمادي، وذلك بعد سيطرتها على دفاعات تنظيم في منطقة حصيبة (7كم شرق الرمادي)".
وأضاف جودت، ان "قوة من الشرطة الاتحادية استطاعت قتل ثلاثة قناصين من التنظيم واصابة اخر بعد استهداف وكر كانوا يختبئون فيه بصاروخ SPG9 في منطقة المضيق شرق الرمادي".
بدورها كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين ، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لدعم القطعات الامنية في قاطع عمليات بيجي.
وقال نائب رئيس اللجنة الامنية ، جاسم جبارة في تصريح صحفي ان " تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الى قاطع عمليات بيجي، لاسناد ودعم القطعات المتواجدة هناك".
واشار الى ان " عصابات داعش الارهابية تعرضت خلال اليومين الماضيين الى جميع خطوط التماس مع القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي لتشتيت القطعات الامنية ، ولتقليل الزخم العسكري الذي يتعرضون له في قاطع الانبار".
يشار الى ان عناصر داعش الوهابية، تعرضت يوم امس الى القطعات الامنية ، وابطال الحشد الشعبي في قضاء بيجي ، الا ان القوات الامنية تمكن من صد الهجوم وتكبيد الدواعش خسائر بشرية ومادية كبيرة.
فيما كشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري ، عن ، اجتماعات للقادة الامنيين وقيادات الحشد الشعبي ، لبحث الاستعدادات الخاصة بأنطلاق عملية عسكرية كبرى لتطهير ما تبقى من بيجي.
من جهتها اعلنت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ، امس الاثنين ، عن اعادة السيطرةَ على منطقةِ تل البوجراد الواقعةِ شمالَ غربي بيجي بعد معركةٍ دامت ستاً وثلاثين ساعةً .
وقال قائد ميداني للكتائب في تصريح لـ " الاتجاه " ان اعادة السيطرةَ على منطقةِ تل البوجراد كبدت عناصر داعش الوهابية عشراتِ القتلى والجرحى ، مبيناً ان العددُ المتبقي منهم فرَ من ساحةِ العمليات.
واضاف ان كتائبُ حزبِ الله استطاعت خلال العمليةِ تحريرَ مئتي فردٍ من القواتِ الامنيةِ كانوا محاصرين من قبلِ جماعةِ داعش في المنطقةِ المذكورةِ والتي سيطرت عليها الجماعةُ الوهابيةُ بعد هجومٍ شنتهُ من ناحيةِ الصينية قبل ايام.