سفيرنا لدى باكستان: زيارة ظريف الى باكستان كانت مفيدة و بناءة
اسلام آباد-ارنا:- وصف سفيرنا في اسلام آباد زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الاخيرة لباكستان بالمفيدة والبناءة واضاف انه تم خلالها مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري في الظروف الحديثة التي طرأت بعد خطة العمل المشترك الشاملة.
وأضاف علي رضا حقيقيان امس الاحد ان زيارة ظريف لباكستان جاءت في اطار جولته الاخيرة التي قادته الى عدد من دول المنطقة بهدف مناقشة سبل توثيق التعاون الشامل بين ايران و باكستان و دراسة التطورات على الساحة الاقليمية و منها الظروف التي تعيشها سوريا و اليمن و افغانستان.
و اشار الى اللقاء الذي جمع ظريف برئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف و مستشار الامن الوطني و السياسة الخارجية سرتاج عزيز و عدد اخر من كبار المسؤولين الباكستانيين و اضاف تم خلال هذه اللقاءات بحث المشاريع المشتركة بين البلدين التي توقفت بفعل العقوبات المفروضة على ايران و منها المشاريع المتعلقة بتصدير الغاز و الكهرباء من ايران الى باكستان.
و اوضح ان الجانبين اكدا على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية و زيادة حجم التبادل التجاري.