قادة حرس الحدود الايرانيين والافغان يبحثون التعاون الحدودي بينهما
مشهد- ارنا:- أعلن قائد حرس الحدود العميد قاسم رضائي، عن انعقاد اجتماع لكبار قادة حرس الحدود الايرانيين والافغان في تايباد بهدف مناقشة التعاون الحدودي في مختلف المجالات.
وصرح رضائي امس الاحد ، ان هذا الاجتماع الذي عقد ليوم واحد، بحث مراقبة وغلق الحدود امام تسلل المهاجرين من افغانستان، والمزيد من مراقبة الحدود امام تهريب المخدرات واقرار المزيد من العلاقات في مجال صادرات وواردات السلع وتوفير الأمن للسواق الايرانيين في افغانستان.
واضاف : عقدنا في نوفمبر الماضي اجتماعا مشتركا مع الطرف الافغاني في مقر تايباد الحدود ولحسن الحظ فأن الحكومة الافغانية قدمت تعاونا كبيرا بخصوص تنفيذ قرارات الاجتماع حيث حققنا تقدما جيدا حول المواضيع المتفق عليها.
واشار قائد قوات حرس الحدود الايرانية الى ان حدود الجمهورية الاسلامية من أكثر الحدود في المنطقة أمنا في الوقت الحاضر.
وعقد الاجتماع الرابع لقادة حرس الحدود بالجمهورية الاسلامية وافغانستان بمشاركة 50 كادرا من افغانستان ومحافظات خراسان الجنوبية وسيستان وبلوجستان وخراسان الرضوية.
وتقع مدينة تايباد الحدودية على مسافة 220 كيلومترا جنوب شرقي مدينة مشهد . وتبعد 297 كم عن الحدود المشتركة مع افغانستان.