الكويت .. استئناف محاكمة التكفيريين المتهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق
الكويت – وكالات : استانفت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية بالكويت صباح امس جلسات محاكمة التكفيريين المتهمين في قضية تفجير مسجد "الإمام الصادق"، تمهيداً لتقديم النيابة العامة مرافعتها أمام هيئة المحكمة.
واستمعت المحكمة الخميس الماضي إلى أحد ضباط أمن الدولة في جلسة سرية تعقدها للمرة الثالثة.
كما قررت أن تعود المحاكمة إلى العلنية في الجلسة الخامسة امس لتقديم النيابة العامة مرافعتها وتمكين الدفاع المنتدب من تصوير ملف الدعوى.
وكلّفت المحكمة عدداً من المحامين المنتدبين من جمعية المحامين وغيرهم الدفاع عن بعض المتهمين، كما قرّرت المحكمة في جلسة السادس من آب الجاري، إخلاء سبيل 11 متهماً من أصل 29 بلا سند كفالة، ومنع جميع المتهمين من السفر.
يُذكر أن المحاكمة بدأت جلساتها في الرابع من الشهر الجاري، ومن بين المتهمين 7 كويتيين و5 سعوديين و3 باكستانيين و13 شخصاً من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية، بالإضافة إلى متهم هارب لم تُعرف جنسيته.