kayhan.ir

رمز الخبر: 24249
تأريخ النشر : 2015August15 - 22:00

وديعة سعودية بمليار دولار للسودان المشارك في "التحالف" ضد اليمن

أعلن وزير الدولة السوداني ان حكومته حصلت على وديعة من السعودية بقيمة مليار دولار تم ايداعها المصرف المركزي السوداني، وقال عبد الرحمن ضرار للصحافيين، "حصلنا على وديعة بقيمة مليار دولار (۸۹۶ مليون أورو) من المملكة العربية السعودية على قسطين، ۵۰۰ مليون دولار خلال هذا الشهر و۵۰۰ مليون دولار الشهر الماضي"، من دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.

وجاء الاعلان بعد اشهر من انضمام السودان الى التحالف العدواني الذي تقوده السعودية ضد اليمن.

وعقب انضمام السودان الى هذه الحملة، اعلنت حكومته ان السعودية ودولاً خليجية اخرى تنوي الاستثمار في قطاع الزراعة السوداني، ولكنها نفت ان يكون لهذا الامر علاقة بمشاركتها في الحملة ضد اليمن .

وفي نيسان الفائت، اعلنت السلطات السودانية ان قطر ستمنح الخرطوم وديعة مماثلة بقيمة مليار دولار. لكن اي تفاصيل لم ترشح لاحقاً عن هذا الموضوع.