kayhan.ir

رمز الخبر: 24248
تأريخ النشر : 2015August15 - 22:00

امام الحرم المكي يصف عناصر "داعش" بـ "كلاب النار"!

استصرخ امام الحرم المكي صالح بن حميد الشباب السعودي ألا يضلهم هؤلاء الأفاكون في إشارة منه الى عناصر جماعة "داعش" الارهابية.

ونقل موقع "رأي اليوم" عن إمام وخطيب الحرم المكي طلبه في خطبة الجمعة "التي خصصها كلها للحديث عن داعش"، الشباب بأن يقف وقفة صدق مع النفس، ويطلب من الله أن يريه الحق حقا، ويرزقه اتباعه، ويريه الباطل باطلا ويرزقه اجتنابه بحسب قوله.

وصبّ بن حميد جام غضبه على جماعة "داعش"، مؤكدا أنهم ذوو ظلم وهوى وحزبية وعصبية وجهل، ومشيرا الى أن العلماء على مختلف مشاربهم قد أجمعوا على ضلال هذه الفئة، وأنهم هم المعنيون بقول الرسول "ص" "هم كلاب النار”.

وهذا هو بالضبط ما تعتقد به داعش وكان على الشيخ ان يعترف بانه وامثاله من شيوخ الوهابية من خرجوا الافواج الارهابية من داعش وارسلوهم الى دول المنطقة.

يذكر ان الكثير من عناصر جماعة "داعش" الارهابية هم سعوديون وان غالبية الانتحاريين ايضا من هذا البلد.

ويعتقد الخبراء ايضا ان جماعة "داعش" الارهابية صنيعة الاستخبارات الاميركية والاسرائيلية لتشويه صورة الاسلام الحنيف وتقديم صورة عنيفة وارهابية وسوداء عنه.

واللافت ان احتجاج الخطباء السعوديين حيال "داعش" الارهابية بدأ بعد ان اكتوت السعودية بنار هذه الجماعة الارهابية وانقلاب السحر على الساحر، في حين انهم لم ينبسوا ببنت شفة حيال الجرائم التي ارتكبتها ومازالت ترتكبها بحق الابرياء في الكثير من المناطق لاسيما في العراق وسوريا .

هذا فضلا عن ان الوهابية تكفر جميع من سواها من الفرق الاخرى انطلاقا من قراءتها المتزمتة للاحكام الاسلامية.