kayhan.ir

رمز الخبر: 24239
تأريخ النشر : 2015August15 - 21:59

توقعات بزيادة صادرات البلاد البتروكيياوية نحو25 بالمائة

طهران-ارنا:- قال مديرعام الشركة التجارية للبتروكيمياء 'مع الغاء العقوبات الذي سيؤدي الى ابعاد السماسرة نتوقع ان تزداد صادرات ايران البتروكيماوية خلال فترة قصيرة لاتتجاوز العام او العام ونصف العام نحو 20 الى 25 بالمائة'.

وقال المهندس مهدي شريفي نيك نفس ان الغاء العقوبات سيوفر ارضية تعزيز الصادرات البتروكيماوية واضاف 'مع ازالة بعض القيود المصرفية وحل مشاكل التأمين والنقل ، ستتوفر ظروف التصدير وستقل التكاليف الى اقصى الحدود الممكنة'.

وقامت الشركة التجارية للبتروكيمياء منذ بداية العام الايراني الجاري حتى الان (بدأ في 21 اذار) بتصدير نحو 8ر1 مليون طن من المواد البتروكيماوية ما بلغت قيمته نحو 3ر1 مليار دولار.