باكستان تعلن رغبتها في الاستفادة من امكانيات ايران التجارية
اسلام آباد-ارنا:- اشار رئيس المجلس الوطني الباكستاني سردار اياز صادق الى الامكانيات الاقتصادية والتجارية العظيمة التي تتمتع بها ايران مؤكدا رغبة بلاده في الاستفادة من هذه الامكانيات بعد الغاء العقوبات عنها مباشرة.
واشار سردار اياز صادق الى اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية محمد جواد ظريف في اسلام اباد وقال انه تم في هذا اللقاء بحث المواضيع الثنائية والاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال ان اللقاء جرى في اجواء ودية حيث اكد الجانبان على ضرورة الغاء جميع العقبات التي تعترض طريق التعاون الثنائي وضرورة تعزيز التعاون المصرفي والبرلماني والاسراع في تنفيذ مشروع مد انابيب نقل الغاز من ايران الى باكستان.
واشار الى العلاقات الودية التي تربط بين البلدين وقال ان العقوبات التي فرضت على ايران عرضت العلاقات التجارية مع ايران الى بعض المشاكل في السنوات الاخيرة و الان حيث تقرر الغاء العقوبات عنها فالعلاقات ستعود الى ما كانت عليه قبل العقوبات وان الجهود ستنصب على الارتقاء بالمستوى التجاري اكثر فاكثر'.
وتطرق الى القضية الافغانية باعتبارها من اهم القضايا الاقليمية وقال ان طهران وباكستان يمكنهما ان يساعدا في حل وتسوية الكثير من المشاكل والقضايا في افغانستان.
وقال 'لاشك ان الامن والاستقرار في افغانستان لايعود بالنفع على الشعب الافغاني فحسب بل على الشعبين الباكستاني والايراني والامن الاقليمي ايضا'.