انتاج الفولاذ يصل لاربعين مليون طن في البلاد
طهران/كيهان العربي: صرح مساعد وزير الصناعة "مهدي كرباسيان" في اشارة الى البدء بمشروع مع القطاع الخاص بـ 5/8 مليار دولار، قائلا: خلال الخوض في الخطة السداسية للتنمية سيصل انتاج الفولاذ الى اربعين مليون طن، والالمنيوم الى 900 الف طن، والنحاس الى 450 الف طن.
وخلال حديثه لوكالة مهر قال كرباسيان؛ حسب خطة العمل الموضوعة من المقرر ان يصل حجم انتاج الفولاذ الى 40 مليون طن والالمنيوم 900 الف طن والنحاس 450 الف طن، وعلى ذلك ستخصص 9 مليار دولار، كراسمال لهذه المشاريع المعالجة للبنى التحتية. فالبنى التحتية هي التحدي الاول للصناعات المعدنية في البلاد، فيما نعاني من قلة المياه في الصحاري المركزية، وان جلبه مكلف للغاية.
ومن جانب آخر فان ايصال الخدمات للبنى التحتية للمعادن لاسيما في مجال الماء والكهرباء والغاز يتطلب راسمال كبير. وحين يتم توفير البنى التحتية لاحداث الصناعات المعدنية سيعمل اوتوماتيكيا على رفع الاحتياجات عن بعض المناطق.