جدل محتدم اثر حضور سعوديات ديربي الهلال والنصر في لندن
أثار حضور مشجعات سعوديات مباراة الناديين السعوديين الهلال والنصر، حفيظة سعوديين أبدوا استياءهم من ذلك الحضور، في المباراة التي أقيمت بملعب "كوينز بارك رينجرز" في لندن، في إطار مباراة نهائي كاس السوبر.
ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغا جديدا بعنوان "فضيحة السوبر في لندن" بعد ظهور فتيات سعوديات بدون حجاب أثناء مشاهدة المباراة في المدرجات.
واحتل الهاشتاغ المراكز الأولى في الخليج الفارسي والتريند العالمي، بحسب موقع "توبسي"، خلال الساعات الأولى قبل وبعد نهاية المباراة، بسبب صور المشجعات السعوديات اللواتي ظهرن في مدرجات ملعب "كوينز بارك رينجرز".
وجاء الهاشتاغ في المرتبة الثانية في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا عبر "تويتر" السعودية.
وتظهر الصور بعض المشجعات دون حجاب ومشجعات أخريات بالنقاب، ما أثار جدلا واسعا في الوسط الرياضي السعودي والعربي، وتوزع المعلقون بين مؤيد ومعارض، حيث لم تعتد الملاعب السعودية على حضور النساء للمباريات، بسبب المنع الرسمي.
وانتقد الكاتب منصور الحارثي بصورة ساخرة تعمد بعض المشجعات غير المنقبات تغطية وجوههن أمام الكاميرا، قائلا: إن بعض المشجعات السعوديات كن يكشفن وجوههن أثناء اللقاء، وعندما ظهرن على الكاميرا قمن بتغطيتها، حيث قال ساخرا "إن أهم شيء أن الذي في السعودية ما يشوفهم، والـ 15 ألف اللي في ملعب المباراة يشوفوهم".
بينما انتقد المدون فيصل الزهراني تركيز بعض الوسائل الإعلامية على صور المشجعات السعوديات، بدلا من التركيز على التصوير الحي للاعبين، وقال: "بعض الصحف والقائمين عليها عقليتهم مريضة، يبحثون عن الإثارة عن طريق صور المشجعات".
وقال المدون مالك الأحمد إن "هناك أناس وجهات لا تريد لهذا البلد الخير فاسدون يحبون أن يشاركهم الناس".
وكان أعضاء الاتحاد السعودي للعبة قد وافقوا بشكل رسمي على إقامة مباراة كأس السوبر السعودي التي تجمع قطبي الرياض، النصر والهلال على ملعب "كوينز بارك رينجرز" في لندن.