kayhan.ir

رمز الخبر: 24181
تأريخ النشر : 2015August14 - 22:36

الاماراتيون يسخطون من إرسال ابنائها الى مستنقع اليمن

لندن - وكالات انباء:- تناول تقرير لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني إرسال الإمارات مجندين إلى اليمن وصدمة عائلاتهم وغضبها، لأن الحكومة ترسل شبابا يؤدون الخدمة العسكرية إلى منطقة عدوان غير مبرر وليس دفاعاً عن الوطن، رغم أنهم لا يملكون تجربة قتالية تؤهلهم لذلك.

ونقل الموقع البريطاني عن مصادر قريبة من عائلات أُرسل أولادها الى مستنقع اليمن، أنها مصدومة وغاضبة من إرسال الشباب إلى اليمن، بقولها: لقد شكل ذلك صدمة بالنسبة لنا. هؤلاء الشباب يجبرون على تأدية الخدمة العسكرية، ولا ينبغي أن يؤخذوا إلى مناطق الصراع الملتهبة، فهم مدنيون، ومن المفترض أن يعودوا إلى ممارسة حياتهم وأعمالهم بعد أن ينهوا الخدمة الإجبارية".

وقال مصدر إماراتي نقل عنه للموقع البريطاني شريطة عدم البوح بهويته خشية التعرض للانتقام على أيدي سلطات آل زايد: تشعر العائلات بالغضب لأن أبناءها يجبرون على خوض الحرب، إلا أنهم لا يقدرون على فعل شيء حيال ذلك، فلو أنهم صدعوا بما في نفوسهم لانتهى بهم المطاف إلى السجن".

وأضاف المصدر ذاته:لن يتحدث الناس عن ذلك علانية، لأنهم لو فعلوا فسيتعرضون لخطر شديد، ولكن المتضررين منهم يسرّون فيما بينهم بانزعاجهم لما يجري".

ويقدر عدد أفراد القوات التي أرسلتها الإمارات إلى اليمن بما لا يقل عن 1500 عنصر، ومع ذلك فإنه لم يصدر عن السلطات تصريح رسمي يفيد بالعدد الفعلي.