kayhan.ir

رمز الخبر: 24171
تأريخ النشر : 2015August14 - 22:34
في حوار مع مجلة 'ساينس'..

صالحي: برامج ايران النووية في مجال البحوث والتنمية ستتطور

طهران-ارنا:-قال رئيس مؤسسة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي ان برامج ايران في مجال انتاج الوقود الذري واستخدام اجهزة الطرد المركزي المتطورة واستخدام التقنيات النووية وانتاج الايزوتوب المستديم، ستتطور.

ورفض صالحي في مقابلة مع مجلة 'ساينس' ان يكون احد الطرفين في المحادثات النووية قد ربح وقال ان الامريكيين كانوا يقولون بان ايران لا يجب ان تقوم ببحوث ذرية لكننا قلنا باننا نرفض ذلك.

واضاف اننا سنضيف خلال السنوات العشر المقبلة مفاعلين اخرين الى محطة بوشهر ومع استخدام اجهزة الطرد المركزي المرخصة سنكون قادرين خلال 15 سنة الوصول الى نقطة نكون فيها قادرين على توفير الوقود الذي تحتاجه هذه المفاعلات.