kayhan.ir

رمز الخبر: 24161
تأريخ النشر : 2015August14 - 22:33

باكستان تزيد وارداتها من الكهرباء الايراني نحو 10 أضعاف

طهران-ايسنا:- أعلن المتحدث باسم الحكومة الباكستانية عن عزم بلاده لرفع مستوى توريدها للكهرباء الايراني بنسبة 10 أضعاف.

وأجرت باكستان مفاوضات مع ايران حول إستيراد الطاقة الكهربائية منها بحجم ألف ميغاواط إلا أنه اتفق الجانبان خلالها على توقيع إتفاقية لتصدير الكهرباء الايراني لهذا البلد بحجم 3 آلاف ميغاواط.

ومن المقرر ان يزور وفد باكستاني رفيع المستوى ايران للتفاوض حول هذا الموضوع والتوقيع على اتفاق نهائي لاستيراد الكهرباء.

وتصدر ايران حاليا نحو 100 ميغاواط من الكهرباء إلى مناطق مختلفة في باكستان تقع على قرب من الحدود المشتركة.

يذكر أن باكستان تعتبر أحد مشترين للطاقة والحديد والصلب من ايران.