kayhan.ir

رمز الخبر: 24158
تأريخ النشر : 2015August14 - 22:32
مشيدا بسياساتها لارساء الامن والاستقرار..

رئيس التنظيم الناصري:لايران دور اساسي في حماية المنطقة من الخطرين التكفيري والصهيوني

بيروت- إرنا:-نوه رئيس "التنظيم الشعبي الناصري” في لبنان النائب السابق اسامة سعد بانجازات ايران خلال العامين الماضيين، لافتاً الى ان ابرز ما حققته في عهد الرئيس حسن روحاني هو انجاز الاتفاق النووي، بعد عمل مضنٍ وشاق.

واعتبر سعد 'ان من النتائج الهامة للاتفاق، فك الحصار الاقتصادي والسياسي المفروض على ايران والشعب الايراني منذ أكثر من ثلاثة عقود، مع احتفاظ الجمهورية الاسلامية بحقها في التكنولوجيا النووية واستخدامها السلمي'، لافتاً الى 'أن ذلك كان هدفاً اساسياً للبرنامج النووي، الذي لم يكن يهدف يوماً الى انتاج اسلحة الدمار الشامل'. ومؤكداً في الوقت ذاته على حق الشعب الايراني في استخدام الطاقة النووية والاستفادة من موارد النفط والغاز واليورانيوم لتحقيق التقدم والتطور العلمي.

وأثنى سعد على سياسات الجمهورية الإسلامية ومساعيها الدائمة لارساء الامن والاستقرار في محيطها، بمواجهة السياسات الاميركية - الصهيونية وبعض الدول المرتبطة بها والتي أثارت الكثير من الصراعات الدموية، ودعمت جماعات ارهابية للقيام بأعمال اجرامية بحق شعوب المنطقة.

وتوقع رئيس "التنظيم الشعبي الناصري” من الجمهورية الإسلامية ان تساهم في محاصرة ظواهر الإرهاب التكفيري الغريبة التي نشهدها على أكثر من ساحة عربية، مشددًا على أن للجمهورية الإسلامية 'دورًا أساسيا في حماية أمن المنطقة، من الخطرين التكفيري والصهيوني'.