كيري يفتتح السفارة الأمريكية في كوبا
هافانا – وكالات : افتتح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الجمعة 14 أغسطس/آب السفارة الأمريكية في كوبا استكمالا لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لشخصية أمريكية رفيعة المستوى منذ عام 1945.
ومن المقرر أن يشارك كيري في مراسم رفع العلم الأمريكي فوق السفارة الأمريكية في هافانا التي فتحت أبواها مؤخرا، لتشكل هذه المراسم استكمالا رمزيا لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وبالإضافة إلى مشاركته في مراسم رفع العلم التي ستجري بحضور ممثلي الحكومة الكوبية وعدد من المسؤولين الأمريكيين وأعضاء الكونغرس، سيعقد كيري لقاءات ثنائية عدة، مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز، ولا توجد خطط لعقد لقاء بين كيري ورئيس مجلس الدولة ورئيس الوزراء الكوبي راؤول كاسترو.