kayhan.ir

رمز الخبر: 24112
تأريخ النشر : 2015August12 - 21:29

استطلاع.. اليابانيون يطالبون اميركا باعتذار رسمي لقصفها النووي

طهران/كيهان العربي: يرى غالبية اليابانيين انه على اميركا ان تعتذر لما اقترفته عام 1945 من قصف ذري لمدن هيروشيما و نكزاكي, اذ ان ذريعة الحرب غير مبررة.

و يعكس استطلاع وكالة اسبوتنيك ان غالبية اليابانيين يرون انه على الحكومة الاميركية ان تعتذر رسميا لما جنته من هجمات ذرية على مدينتي هيروشيما و نكزاكي.

اذ ان 71% من المستطلعين يعتقدون ان القصف جاء بسسب الحرب ذريعة غير مبررة, فعديد المدنيين الذين قتلوا نتيجة القصف مرتفع جدا.

و جاء رد اكثر المشاركين في الاستطاع على السؤال: هل على الحكومة الاميركية ان تعتذر رسميا بسبب قصفها الذري عام 1945, فكانت الاجابة انه ينبغي ان تعتذر لقصف مدينتي هيروشيما و نكزاكي و ذلك بامر من الرئيس الاميركي حينها " هنري ترومن" في حربه ضد الامبراطورية اليابانية.

و قد قصفت اميركا خلال ثلاثة ايام مدينتي هيروشيما و نكزاكي بقنبلتين ذريتين مما تسببت في دمار و قتل اكثر من 220,000 مواطن ياباني غالبيتهم من المدنيين.