kayhan.ir

رمز الخبر: 241
تأريخ النشر : 2014May07 - 22:07
خلال زيارة وزير الداخلية لاسلام اباد..

الجمهورية الاسلامية وباكستان تؤكدان على تطبيق الاتفاقيات الامنية

اسلام اباد-ارنا :- اكد وزيرا الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي والباكستاني تشودري نثار على خان على ضرورة تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في الشؤون الامنية والحدودية .

وقال رحماني فضلي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني انه خلال لقائه مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف تم بحث مواضيع مهمة لرفع مستوى التعاون في المجالات الاقتصادية والامنية .

واشار رحماني فضلي الى لقائه مع نظيره الباكستاني وقال انه اجرى لقاءات مهمة للغاية مع المسؤولين الحكوميين والامنيين في باكستان في اطار المصالح المشتركة بين طهران واسلام اباد .

وتابع انه توصل الى اتفاقيات مع نظيره الباكستاني في المجالات الامنية خاصة في مجال تبادل المعلومات وتشكيل لجان مشتركة والزيارات الدورية للمناطق الحدودية والعمليات الحدودية المتزامنة وفي حال اقتضت الضرورة اجراء عمليات مشتركة في مكافحة الارهاب وغسيل الاموال وتهريب المخدرات والبشر والعناصر الشريرة .

وتابع :في القطاع الاقتصادي توصلنا الى اتفاقات في تعزيز وزيادة عدد الاسواق الحدودية وتنمية تبادل السلع في المناطق الحدودية وتسهيل الاستثمارات الثنائية لتعزيز اسس التنمية المستديمة في المنطقة بغية رفع مستوى الامن المستديم فيها .

من جانبه قال تشودري نثار علي خان انه بحث مع نظيره الايراني المواضيع الامنية ومكافحة الارهاب والقضايا الحدودية ومكافحة تهريب البشر والسلع والوقود والمخدرات بحيث توصلنا الى توافقات جيدة في هذه المجالات.

واكد نثار علي خان ان باكستان ليست لديها اي مشكلة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية .

وصرح : اتفقنا على ايجاد خط اتصالاتي مباشر بين قادة القوات الحدودية الايرانية والباكستانية لمزيد من التنسيق والتعاون الامني بين الجانبين .