kayhan.ir

رمز الخبر: 24067
تأريخ النشر : 2015August12 - 20:55

سيؤول تجري مناورات مع واشنطن ردا على "استفزازات" بيونغ يانغ

سيؤول – وكالات : أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية امس الأربعاء عن خطط لإجراء سلسلة تدريبات عسكرية مشتركة مع الجيش الأمريكي للحد مما اعتبرته "استفزازات" بيونغ يانغ.

وأوضحت الوزارة أنه من المخطط إجراء 4 تدريبات قبل نهاية الشهر الجاري بإقليم كيونغكي بالقرب من الحدود بين الكوريتين.

وسيشارك في التدريبات نحو ألفي جندي من 47 كتيبة للقوات الأمريكية-ا لكورية المشتركة مع نشر دبابات ومروحيات ومدافع وغيرها من الأسلحة الحديثة.

وتابعت الوزارة أن التدريبات ستبين جاهزية القوات المشتركة للتصدي لأي أعمال استفزازية من قبل بيونغ يانغ وعلى رأسها زرع ألغام في أراضي كوريا الجنوبية.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم مين سيوك إن تشغيل مكبرات الصوت عبر الحدود مع كوريا الشمالية، كان الخطوة الأولى فقط من الإجراءات التي تدرسها بلاده لـ"معاقبة بيونغ يانغ".