محمود عباس يعتزم زيارة الجمهورية الاسلامية
طهران- كيهان العربي:-قال القيادي البارز في حركة حماس الدكتور محمود الزهار: "من المفترض أن تكون هناك زيارة قريبة لوفد من الحركة إلى الجمهورية الإسلامية الايرانية بمشاركة قيادات من الداخل الفلسطيني ، وتابع هناك برنامج مقاومة وإيران تدعم المقاومة وعليها أن تدعمه كما أن حماس عليها أن لا تضع شروط أو عقبات.
وأضاف الزهار على هامش تخريج فوج جيش القدس للفتيات بغزة امس الثلاثاء: علاقتنا بكل الدول –بما فيها إيران- طيبة وشخصنة العلاقة بينها غير سليم ويجب علينا أن نحشد طاقات الأمتين العربية والإسلامية لدعم مشروع المقاومة في فلسطين.
من جهته اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، ان رئيس السلطة الفلسطينية يعتزم زيارة ايران في القريب العاجل وذلك بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين.
وتزامنا مع الزيارة التي يقوم بها لايران وما تردد عن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، لايران، كشف مجدلاني عن زيارة مرتقبة لابي مازن الى طهران.
وقال مجدلاني الذي بدأ زيارة لطهران في تصريح لوكالة الانباء الصينية ان عباس يعتزم زبارة ايران في غضون الشهرين المقبلين.
وسلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني رسالة من محمود عباس إلى الرئيس حسن روحاني خلال لقائه مع وزير الخارجية محمد ظريف.
وقال مجدلاني إن الرسالة تتعلق بالأوضاع الراهنة والاعتداءات الاسرائيلية على شعبنا ومقدساته، والعلاقات الثنائية المشتركة بين دولة فلسطين والجمهورية الإيرانية.
وأضاف مجدلاني أن اللقاء مع ظريف حمل توافقا كبيرا في وجهات النظر السياسية ومن شأنه فتح علاقات ثنائية بين البلدين.
وأوضح أن القيادة الفلسطينية تتطلع إلى تطوير العلاقة مع ايران وتعزيز اللجنة المشتركة للتبادل التجاري.
الجالية اليمنية في إيران تنظم وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة
طهران-العالم:- اقامت الجالية الطلابية اليمنية في ايران، الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر الامم المتحدة في اطهران، تنديدا بالصمت المخزي لمنظمة الامم المتحدة والرأي العام الدولي تجاه العدوان السعودي على اليمن.
وعبر الطلاب اليمنيين في الوقفة الاحتجاجية عن الاستنكار الشديد للصمت الدولي أمام جرائم حرب يندي لها جبين الانسانية ترتكب بحق الشعب اليمني من قبل آلة حرب هائلة وفتاكة وبأسلحة محرمة دوليا والتي راح ضحيتها الالاف من الابرياء من نساء وأطفال وشيوخ حيث هدمت المنازل فوق ساكنيها في اغلب محافظات الجمهورية اليمنية وهدمت البنية التحتية للكثير من المدن الرئيسية في البلد.
وألقيت في الوقفة كلمتان ألقاهما ممثل الجبهة السياسية الخارجية لمواجهة العدوان بلال الحكيم ورئيس مركز التقارب للدراسات السياسية اليمني عبد الرحمن راجح أكدتا على ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر، داعيتان كل أحرار العالم الى الاستشعار بمسؤوليتهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم إبادة.
وفي ختام الوقفة تقدم ممثلون عن الجالية اليمنية للقاء بالمسؤولين في مقر الامم المتحدة وأوصلوا رسالة اليمن الى منظمة الامم المتحدة المتضمنة ادانة الموقف الاممي المتخاذل والصامت عن الجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود وحلفاءه في حق الشعب اليمني بأكمله.