kayhan.ir

رمز الخبر: 24029
تأريخ النشر : 2015August11 - 21:29

الشهر المقبل..وفدان تجاريان ايرانيان يزوران ايطاليا

طهران-فارس:-قال رئيس غرفة التجارة الايرانية الايطالية المشتركة احمد بور فلاح ان بامكان ايطاليا اقامة تعاون جيد مع ايران في مجالات المعدات الصناعية واللوازم المنزلية والجلود والنسيج مبينا ان وفدين تجاريين ايرانيين سيزوارن ايطاليا خلال الشهر المقبل.

و قد زار ايران الاسبوع الماضي وفد تجاري ايطالي رفيع برئاسة وزير التنمية الاقتصادية الذي ضم فيه 16 شخصا من مدراء الشركات الايطالية المتميزة حيث اجرى مفاوضات جادة لاقامة التعاون المشترك مع ايران.

وقال بور فلاح في تصريح لفارس ان ايطاليا وقبل فرض الحظر علينا كانت الشريك التجاري الاول لايران في اوروبا و ان مستوى التبادل التجاري بين ايران وايطاليا كان قد وصل الى 7مليارات دولار الا انه في فترة الحظر هبط الرقم الى 1.2 مليار دولار بسبب القيود المفروضة على البلاد.

واعتبر بور فلاح انه بالامكان تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الى 10 مليارات دولار.