kayhan.ir

رمز الخبر: 23978
تأريخ النشر : 2015August11 - 21:15
بعد مقتل شاب اسود..

عودة الاحتجاجات إلى شوارع فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية

فيرجسون – وكالات : اشتبكت الشرطة مع محتجين تجمعوا في شوارع مدينة فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية في ساعة مبكرة من صباح امس الثلاثاء لإحياء ذكرى مقتل شاب أسود أعزل برصاص الشرطة في واقعة أثارت غضبا عاما بشأن العلاقات بين الأعراق.

وسار نحو 200 متظاهر كانوا يلوحون بالأعلام ويدقون الطبول ويرددون هتافات تندد بالشرطة في شارع كان نقطة تفجر أعمال شغب اندلعت العام الماضي بعد أن قتل الشرطي الأبيض دارين ويلسون الشاب الأسود مايكل براون (18 عاما).

واعتقلت الشرطة عدة أشخاص من بينهم تسعة ألقت القبض عليهم مساء الاثنين الماضي بعد أن قطعت مجموعة من المحتجين الطريق لفترة وجيزة.

وكانت السلطات قد أعلنت حالة الطواريء الاثنين الماضي في ضاحية سانت لويس والمناطق المحيطة بها بعد أن أطلق رجال الشرطة النار على رجل وأصابوه بجروح خطيرة في تبادل لإطلاق النار مساء الأحد الماضي مما عكر صفو يوم من المظاهرات السلمية.