kayhan.ir

رمز الخبر: 23965
تأريخ النشر : 2015August09 - 21:43
وسط استمرار حصد العدوان السعودي الغاشم أرواح الابرياء في اليمن..

معارك ضارية في أبين وتعز ولحج و اللجان الشعبية والجيش يكبدون المرتزقة والقاعدة عشرات القتلى

كيهان العربي - خاص:- سقط تسعة شهداء واصيب العشرات بينهم أطفال ونساء من الابرياء في القصف السعودي الغاشم على إب والضالع وصعدة ومنطقة سفيان بمحافظة عمران.

في المقابل، قصف الجيش واللجان الشعبية مواقع السودة وعليب والفريضة جنوبي السعودية، فيما أكدت الإمارات مقتل ثلاثة من عسكرييها في اليمن.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري يمني للميادين أن الجيش واللجان صدّا هجوم القوات الموالية لهادي على زنجبار.

وذكر مصدر عسكري بمحافظة صعدة أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت بالصواريخ تجمعاً للآليات السعودية في مركز قيادة صلّة في ‫نجران، كما قصفت موقع الطلعة السعودي وقاعدة للصواريخ أيضاً في ‫‏نجران محققة إصابات مباشرة .

واستهدفت القوات اليمنية مواقع مشعل وملحمة والمعطن في جيزان بـ 21 قذيقة ، بالإضافة الى قصف موقع الحثيرة بـ 10 قذائف.. مشيراً إلى أن القصف سبب اشتعال النيران بالموقع .

كما دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية موقعي الجمارك والجوازات في ظهران ‫عسير، ومعسكر اللمطة السعودي في ظهران ‫‏عسير أيضاً بصلية من صواريخ غراد .

وفي الاطار ذاته قتل 5 عسكريين إماراتيين وإصابة 17 أخرين ممن يشاركون في العدوان السعودي - الصهيواميركي نتيجة انفجار ألغام في عرباتهم العسكرية بين أبين وعدن، حيث اعترفت سلطات آل زايد بمقتل عسكرييها في أبين .

وتشهد مناطق الجنوب في اليمن مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة العدوان السعودي حيث قتل نحو 70 مسلحاً من مليشيات هادي وتنظيم القاعدة خلال معارك عنيفة في محيط مدينة زنجبار مركز محافظة أبين اليمنية، في عملية تصدي اللجان الشعبية والجيش لمحاولة زحف مليشات المرتزقة على زنجبار جاءت بإسناد جوي سعودي بأكثر من مئتي غارة.

هذا ونفى الجيش اليمني ما أعلنه أنصار هادي عن سيطرتهم على معسكر الصدرين في محافظة الضالع جنوبي البلاد، في حين تصدى الجيش واللجان الشعبية إلى مرتزقة العدوان في منطقة زنجبار ولودر في محافظة ابين واحياء مدينة عدن وتحديدا الأطراف الشمالية منها.

وقال احد القادة الميدانيين في اللجان الشعبية: ان السيطرة التي تتحدث عنها قوى العدوان هي سيطرة جوية وليست برية، ومن المعروف ان السلاح الجوي لايمكن له السيطرة على الارض، وخير دليل على ذلك الوضع الذي ترونه هنا، فالجيش واللجان يسيطرون على الميدان وهذا ثابت في لحج والعند وفي المثلث.

محافظة لحج هي الأخرى تشهد معارك ضارية ومواجهات عنيفة في منطقة العند والحسيني وكرش تكبد فيها العدوان خسائر فادحة في الارواح والعتاد وقابلها بغارات مكثفة على مواقع الجيش وخطوط السير التي تربط المدن واستهداف الاحياء السكنية والمدنيين العزل.

وفي تعز تتجدد الاشتباكات بين الحين والآخر وسط المدينة في حي الجمهوري ومحيط جبل جرة فيما تشتد المواجهات على جبهة مشرعة وحدنان بصبر القريبة من موقع العروس الاستراتيجي والمطلة على الجبهة الاخرى للمدينة والتي يسعى من خلالها العدوان إلى تامين جبهة الضباب للتقدم باتجاه المدينة وقطع طرق الإمداد المؤدية الى ميناء المخاء ومدينة الحديدة.

وكشف عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله حسين الحوثي أن القبائل اليمنية دخلت مدينة عدن استجابة لدعوة السيد عبد الملك الحوثي للجيش واللجان الثورية الى تعزيز الجبهات الداخلية وتعزيز الخيارات الاستراتيجية.

وقال المتحدث بأسم القبائل اليمينية الموالية لحركة أنصارالله محسن عبدعلي الهمداني أن المسلحين من القبائل سيطروا يوم السبت على نقطة تفتيش وموقع عسكري تابعين لميليشيات هادي وسط مدينة عدن.

كما نفى زيد علي الحوثي عضو المجلس السياسي لحركة أنصارالله تصريحات المقدشي، وقال: أن المرتزقة التابعين لآل سعود يصفون الكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية بالحرب الفارسية ويعتبرون العدوان والحرب ثقافة عربية، وذلك في معرض رده على التصريحات الطائفية للمرتزق المدعوم سعوديا محمد المقدشي( رئيس اركان قوات عبد ربه منصور هادي) عبر قناة الجزيرة القطرية، ضد القبائل الثورية وحركة أنصارالله باليمن.