ايران وبيلاروسيا توسعان العلاقات القضائية
طهران-مهر:-أكد رئيس السلطة القضائية آية الله "صادق آملي لاريجاني" خلال لقائه نائب عام بيلاروسيا "الكساندر فلاديمير وفيتش"على تنمية العلاقات القضائية بين البلدين وزيادة التعاون في قضايا حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب.
وقال آملي لاريجاني: "إن العلاقات الإيرانية البيلاروسية تطورت خلال الأعوام الماضية بشكل جيد وإن التخطيط والتعاون المتبادل من شأنه أن يطور من مستوى هذه العلاقات أكثر من السابق".
وأضاف آملي : "إن بيلاروسيا كالجمهورية الإسلامية تعاني من الضغوط الغربية لإستقلالها وعدم قبولها مباديء حقوق الإنسان تلك الدول.
وتابع : " للأسف إن الغرب يحاول دائماً فرض مباديء حقوق الإنسان الخاصة به على الدول المستقلة وذات الثقافة والقيم المخالفة للغرب".
من جانبه هنأ نائب عام بيلاروسيا "الكساندر فلاديميروفيتش" بنجاح ايران بالمفاوضات النووية.
وأشاد بالنظام القضائي في الجمهورية الإسلامية مشيراً إلى جهوزية بلاده في خلق أسس قانونية وقضائية مناسبة لزيادة مستوى العلاقات الإقتصادية بين البلدين.