سرمدي يؤكد تطوير العلاقات بين ايران وجورجيا
طهران-ارنا:-اكد وكيل وزارة الخارجية مرتضى سرمدي ضرورة ان تتخذ الجمهورية الاسلامية وجورجيا خطوات اساسية في مسار تطوير العلاقات الثنائية.
وقال سرمدي خلال استقباله نائب رئيس البرلمان الجورجي 'غوباز ساني كيدزة' في طهران ، ان ايران وجورجيا وفي ضوء الاواصر التاريخية والثقافية بينهما ينبغي عليهما متابعة العلاقات برؤية ايجابية والعمل عبر التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك لاتخاذ خطوات اساسية في مسار تطوير العلاقات.
واشار وكيل الخارجية الى دور برلماني البلدين في تنمية التعاون، معتبرا ذلك بلورة لمطلب وارادة الشعبين.
من جانبه وجه نائب رئيس البرلمان الجورجي الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية لدعمها لبلاده منذ استقلالها وقال، ان تاريخ جورجيا مرتبط بعلاقة وثيقة مع الثقافة الايرانية الغنية وان جورجيا حكومة وشعبا تولي اهمية خاصة للتعاون والعلاقات الودية مع ايران، ورغم ان لها علاقات مع جميع دول العالم خاصة الجوار الا ان العلاقات مع ايران التي تعود الى 3 الاف عام تحظى باهمية خاصة.
واضاف 'غوباز ساني كيدزة'، ان جورجيا على استعداد تام في مختلف المجالات لتعزيز التعاون مع ايران.
كما رحب المسؤول البرلماني الجورجي بالاتفاق الحاصل بين ايران ومجموعة '5+1'، معربا عن دعم بلاده لهذا الاتفاق.