إيران توسع نطاق صادراتها لقطع السيارات
طهران-ايسنا:- أعلن المدير العام لشركة "ايران خودرو" لتصنيع السيارات عن إنشاء شركة لتصميم وتصنيع وتصدير القطع الى مختلف دول العالم.
وتابع هاشم يكة زارع بأن إنشاء هذه الشركة من شأنه أن يؤثر مباشرة على تعزيز جودة القطع التي يتم تصنيعها داخل البلاد مشيرا الى أنه وفي ظل الأجواء الدولية الإيجابية التي وفرها الإتفاق النووي بين طهران ومجموعة 5+1 نتمكن من تصدير القطع التي تحتاج إليها الأسواق الدولية.
وأضاف بأن شركة "ايران خودرو" تسعى للحصول على حصة مقبولة من الأسواق الإقليمية في مجال إنتاج وتصدير القطع خلال تعاونها مع المجموعات الدولية.
وتسعى إيران لمشاركة أكثر فعالة في الأسواق الدولية في مجال السيارات حيث قد أعلن مسؤول كبير في غرفة التجارة الايرانية عن مشاركة الشركات المحلية لتصنيع السيارات في المعرض الدولي للسيارات بمدينة فرانكفورت الألمانية الذي سيقام في سبتمبر /أيلول هذا العام.
كما قد أعلن هاشم يكة زارع عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة مرسيدس بنز الألمانية في القريب العاجل كما أعلن عن استراتيجة شركته في الفصل الجديد من تعاونها الدولي.