kayhan.ir

رمز الخبر: 23941
تأريخ النشر : 2015August09 - 21:39

إيران تعلن استعدادها لرفع صادرات نفطها الى اليابان

طهران-ايسنا:- أكد مدير الشؤون الدولية لشركة النفط الوطنية على إستعداد طهران لرفع حجم بيع النفط الى اليابان الى مستوى قبل فرض العقوبات عليها.

وتابع محسن قمصري على هامش إجتماع وزير النفط بيجن نامدارزنكنة مع وزير الإقتصاد والتجارة والصناعة الياباني بأن إيران مستعدة لرفع بيع خامها الى اليابان بعد رفع العقوبات عنها مشيرا الى أن اليابان تعتبر من الزبائن التقليديين بالنسبة للنفط الإيراني.

وأضاف بأن شركة شواشل اليابانية أعلنت عن أملها في أن ترفع إيران صادراتها للخام الى اليابان الى مستوى قبل فرض العقوبات عليها.

ويتشكل الوفد الياباني من ممثلي شركات ميتسوبيشي وتويوتا وسوميتومو وايتوتشو وسوجيتز وكنساماتسو وميتسويي وكانسايي بينت وساندن هلدينغ ونيبون استيل وسوميتومو متال وتويو وجِي جي سي (JGC)و كوبه استيل وتشيودا ومصرف UFJ ميتسوبيشي طوكيو، والمجموعة المصرفية سوميتومو و ميتسويي ومصرف ميزوهو والمجموعات النفطية والغازية نيبون JX وشواشل واينبكس ومصرف التعاون الدولي في اليابان وتأمين الصادرات والإستثمارات والمجموعة الوطنية للمعادن والنفط والغاز.