السعودية تعترف بعقد لقاء سعودي- سوري بوساطة روسية
اعترفت السعودية اخيرا ، بعد نفي الانباء ، التي ترددت عن استضافة مسؤولين سعوديين لرئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك في المملكة في السابع من شهر تموز الماضي ، بعقد اللقاء مع ولي ولي العهد محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي ، و اكدت مصادر سعودية وثيقة ان اللقاء تم في مكتب الاخير بجدة وليس الرياض كما قيل سابقا ، برفقة نائب رئيس قسم شؤون الشرق الأوسط بالإستخبارات الروسية ، بحضور رئيس الإستخبارات السعودية الفريق خالد الحميدان.
وجاء هذا اللقاء بعد نحو 20 يوماً من لقاء سان بطرسبورغ الذي جمع الرئيس الروسي بوتين مع ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، فيما اعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزور موسكو الثلاثاء لمناقشة مسألة النزاع في سوريا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف .