kayhan.ir

رمز الخبر: 23822
تأريخ النشر : 2015August07 - 21:59
غارات العدوان السعودية الغاشم تتواصل على مناطق اليمن وسقوط عشرات الشهداء والجرحى..

اليمن يدك المواقع السعودية في جيزان وعسير ونجران وظهران عسير بالصواريخ و"داعش" يتبنى تفجير عسير

كيهان العربي - خاص:- يواصل العدوان السعودي الغاشم إستهداف المناطق السكنية والمراكز الصحية ومراكز الاغاثة في اليمن حيث استشهد 5 مدنيين بغارات هيستيرية سعودية استهدفت مركزا صحيا بالحديدة .

وقالت مصادر يمنية ان طيران العدوان السعودي واصل اعتداءاته الجوية على تعز مستهدفا مبنى إدارة الأمن وقيادة المحور ومنتزه زايد وجبل العروس وقصف منطقة غمار بمديرية رازح بصعدة. كما إستشهد طفلان في بني صياح في رازح بصعدة بغارات للتحالف السعودي .

واكدت مصادر يمنية استشهاد 14 مدنيا وجرح العشرات بغارات للطيران السعودي، ثمانية منهم سقطوا في غارة على منطقة الميسار بمديرية بكيل المير بحجة.

وقالت المصادر إن ستة اشخاص اخرين استشهدوا وجرح العشرات جراء استهداف مبنى سكني في حي الاشباط بتعز. بالمقابل سيطرت القوات اليمنية على موقعي المخروق والشرفة السعوديين في نجران، وقتلت عددا من الجنود والضباط السعوديين. وفي لحج قتل على الاقل عشرون تكفيريا بمناطق بله والحسيني وحول قاعدة العند الجوية حيث تتواصل الاشتباكات.

وفي صعدة استشهد طفلان وجرح سبعة اخرون بجروح بليغة وتضرر عدد من المنازل جراء تعرض عدد من مناطق المحافظة الحدودية امس لقصف صاروخي ومدفعي مكثف من قبل المواقع العسكرية السعودية.

وأكد مصدر محلي بمحافظة صعدة لوكالة (سبأ) أن العدوان السعودي استهدف بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية مناطق متفرقة في مديريتي الظاهر وشدا الحدوديتين ما أدى الى استشهاد طفلين واصابة 7 مواطنين وتضرر منزلان وعدد من المزارع.

وقال المصدر أن العدو السعودي استهدف ايضاً منطقة الفرع والقمع بمديرية كتاف بأكثر من 70 صاروخاً من موقع الشرفة العسكري السعودي ، مشيراً إلى أن القصف شبه متواصل على تلك المناطق .

ميدانياً، كشفت مصادر يمنية إنّ تعزيزات عسكرية تتضمن عشرات الآليات السعودية ومئات المسلحين امارتيين وغيرهم عبرت الحدود الى اليمن لدعم التكفيريين والمرتزقة.

واوضحت المصادر أنّ اكثر من مئة مدرعة ومصفحة وناقلات جند عبرت الحدود عبر منفذ الوديعة قادمة من محافظة شرورة السعودية، مضيفة أنّ التعزيزات توجهت الى محافظتي مأرب وشبوة لدعم التكفيريين والمرتزقة في قتالهم ضد الجيش واللجان الشعبية.

واكدت المصادر أنّ القوة التي عبرت الحدود مؤلفة من جنود يمنيين تدربوا على الارجح في السعودية وهي بقيادة اليمني جحدل العولقي.

في هذا الاطار جرت عملية تبادل أسرى بين أنصار الله والمسلحين في عدن، فيما اعلن مصدر عسكري يمني مقتل 26 عنصرا من القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي واصابة العشرات بتدمير 7 أطقم تابعة لهم اثر انفجار الغام ارضية في لحج.

كما قصف الجيش واللجان الشعبية قاعدة الصواريخ وموقع ورقابة الطلحة بنجران واستهدف بعشرات القذائف مواقع الحثيرة بالطوال ومواقع محاذية لعلب ظهران عسير وقصف مواقع جديدة في جيزان وعسير صاروخياً .

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية قصفوا موقع الجمارك في جيزان بـ 15 صاروخاً حيث فر الجنود السعوديون بشكل جماعي من الموقع كما امطروا موقع المعزاب العسكري السعودي في جيزان بعشرات القذائف المدفعية أدى إلى تدمير آليات عسكرية وهروب جماعي للجنود السعوديين وآلياتهم من الموقع.

كما دكت قوة الإسناد الصاروخي موقع اللمطة ومعسكر الآليات في علب بمنطقة ظهران عسير بصليات من صواريخ غراد كما قصف الجيش واللجان الشعبية موقع العش العسكري في نجران وشوهد جنود العدو يفرون من الموقع كما تم قصف مقر حرس الحدود في نجران بصواريخ الكاتيوشا".

هذا وأعلن مصدر عسكري يمني مقتل أخطر قيادات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وهما سميح الحجر وعادل مطيليس على أيدي الجيش واللجان الشعبية في الحوطة بمحافظة لحج.

وبعد أكثر من ۳۰۰ غارة الى لجانب القصف الصاروخي، تمكنت قوات هادي والقاعدة والمرتزقة السيطرة على قاعدة العند الستراتيجية مدعومة بمسلحين أجانب بينهم آلاف الاماراتيين من فرض سيطرتها على قاعدة العند الجوية في لحج جنوب اليمن وانتشارها في مناطق أخرى كالمسيمير والقبيطة ومعسكر لبوزة .