kayhan.ir

رمز الخبر: 23819
تأريخ النشر : 2015August07 - 21:58

البيت الأبيض: رفض الكونغرس للاتفاق النووي يقضي على اتفاق جيد

واشنطن - وكالات انباء:- اعتبر البيت الأبيض على لسان المتحدث بإسمه "جاش ارنست" رفض الكونغرس الاميركي للاتفاق النووي الذي توصلت اليه الجمهورية الاسلامية في ايران ومجموعة القوى السداسية الدولية في العاصمة‌ النمساوية فيينا بانه سوف يقضي على التوصل الى اتفاق جيد مع طهران.

وحذر "أرنست" الكونغرس الاميركي من مغبة التصويت على معارضة الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة "5+1"، معرباً عن قلقه لتداعيات اتخاذ مثل هذا القرار من قبل الكونغرس بعودة ايران الى استئناف نشاطاتها النووية السابقة.

ورأى المتحدث باسم البيت الابيض، أن رفض الكونغرس لهذا الاتفاق يعني القضاء على التوصل الى اتفاق جيد مع طهران التي سوف تستأنف نشاطها النووي السابق وعدم مبادرتها الى تقليل احتياطيها وبالتالي سيؤدي هذا القرار الى تشتت الاتحاد الدولي.

وتابع قائلا: "ان الرئيس اوباما سيبذل جهوده للحيلولة دون وقوع حرب اخرى في منطقة الشرق الاوسط اضافة الى أنه يسعي منعها من الحصول على اسلحة نووية عبر القنوات الدبلوماسية".

وشدد "ارنست" على أن اللجوء الى الحلول الدبلوماسية يعتبر أفضل الخيارات للحيولة دون حيازة ايران على أسلحة نووية - حسب وصفه وزعمه.