kayhan.ir

رمز الخبر: 23812
تأريخ النشر : 2015August07 - 21:57

وزيرالطاقة التركي : رفع الحظر عن ايران يخدم تركيا

انقرة-ارنا:- قال وزير الطاقة والمصادر الطبيعية التركي تانر يلديز ان رفع الحظر عن ايران الصديقة والشقيقة يبعث على سرور تركيا وان تعزيز القوة الاقتصادية الايرانية يخدم مصالح بلاده.

واضاف يلديز في تصريح له يوم الخميس في اسطنبول ان بامكان ايران المقتدرة وتركيا القوية في المنطقة ان يكون لهما تعاون في مجالات عديدة.

وصرح ان رفع مستوى الانتاج الايراني من النفط بامكانه ان يترك تاثيرا ايجابيا.

يذكر ان تركيا تستورد نحو 20 مليون طن من النفط سنويا وان انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية يسفر عن خفض النفقات التركية من العملة الصعبة وبالتالي خفض النقص في ميزان العملة الصعبة في هذا البلد.