kayhan.ir

رمز الخبر: 23808
تأريخ النشر : 2015August07 - 21:57

ناشط مدني أمريكي: عدد الذين قتلوا بيد الشرطة الامريكية رهيب جدا

تحدث رئيس الجمعيات الموحدة ضد التعامل الوحشي الذي تعتمده الشرطة الامريكيه والناشط الأمريكي ميشيل غراس عن وحشية الشرطة الامريكية في تعاملها القاسي ضد المواطنين السود والملونين في امريكا وأكد أنه أمر رهيب جدا قياسا للدول الاخرى حيث فاق عدد القتلى في هذا البلد حتى تلك الدول التي أكثر نفوسا من أمريكا مثل الصين البالغ عدد سكانها أكثر من مليار شخص.

و أفاد القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن غراس أكد ذلك في حديث صحفي أشار فيه الى العدد الكبير للغاية للذين قتلوا على يد الشرطة الامريكية من خلال اطلاق النار عليهم.

ويأتي تصريح هذا الناشط الأمريكي في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة الواشنطن بوست مؤخرا مقتل أكثر من 570 شخصا بسبب اطلاق النار عليهم من قبل الشرطة الامريكية منذ بداية العام الميلادي الجاري.

وتابع هذا الناشط الامريكي قائلا " ان رجال الشرطة الأمريكان قتلوا أكثر من 1100 شخص في عام 2014 حيث لايمكن قياس هذا العدد بالذين يقتلون في الصين رغم عدد سكانها بإعتبارها أكثر دول العام نسمة ".