إيران والعراق يوقعان على مذكرة تفاهم لتنظيم أمورالأوقاف
طهران-ارنا:- أعلن رئيس ديوان الوقف الشيعي في العراق السيد علاء الموسوي يوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع رئيس منظمة الأوقاف الإيرانية الشيخ على محمدي لتنظيم أمور الأوقاف وتبادل الخبرات.
وذكر الموسوي في بيان له امس انه' في اليوم الأخير من زيارة الوفد الرسمي برئاسة الشيخ على محمدي رئيس منظمة الأوقاف الإيرانية، تم توقيع مذكرة تفاهم مع رئيس ديوان الوقف الشيعي، التي تضمنت العديد من جهات التعاون بين البلدين وخصوصا إدارة الأوقاف الموجودة في إيران والموقوفة على العتبات المقدسة في العراق، حيث تم الاتفاق على توجيه واردات تلك الأوقاف الى ديوان الوقف الشيعي ليتولى صرفها في مواردها الشرعية حسب شرط الواقف كما تم الاتفاق على فتح أبواب التعاون في البرامج القرآنية والثقافية وتبادل الخبرات الإحصائية والإدارية في مجال ضبط الأوقاف وتنظيمها'.
من جانبه أعرب الشيخ محمدي 'عن أمله بان تتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية مشيرا الى توقيع اتفاقية بين إدارة الوقفين في العراق وإيران لتنظيم أمور الأوقاف وتبادل الخبرات وإقامة الدورات القرآنية والمؤتمرات العلمية'.
واكد على وقوف ايران حكومة وشعبا الى جانب حكومة وشعب العراق في مواجهة الزمر الإرهابية التكفيرية، مضيفا أن 'إيران حكومة وشعبا وقفت الى جانب العراق في محنته وآزرته في مواجهة العصابات التكفيرية خصوصا داعش مبينا أن هذا الموقف هو تكليف شرعي وديني، وهو خلاف الموقف الأميركي المتآمر على وحدة العراق أرضا وشعبا رغم توقيع اتقافية أمنية معها في السنوات السابقة'.