النفط يرتفع لكنه يتجه لتكبد سادس خسائره الأسبوعية
لندن - وكالات : عوضت أسعار النفط في العقود الآجلة بعض خسائرها امس الجمعة بعدما أنهت الجلسة السابقة عند أدنى مستوياتها في عدة أشهر لكنها لا تزال متجهة لإنهاء الأسبوع على هبوط تزيد نسبته على أربعة بالمئة.
ويواجه مزيج برنت والخام الأمريكي سادس خسارة أسبوعية على التوالي في أطول موجة هبوط من نوعها منذ بداية العام.
وارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة 40 سنتا إلى 49.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 0847 بتوقيت جرينتش بعد وصوله إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر في الجلسة السابقة.
ويتجه خام القياس العالمي لإنهاء الأسبوع على خسائر نسبتها 4.7 بالمئة في أكبر هبوط أسبوعي له منذ مارس آذار.
وارتفع سعر الخام الأمريكي 35 سنتا إلى 45.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 0847 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه أكثر من دولار يوم الخميس حين بلغ أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر.