kayhan.ir

رمز الخبر: 23757
تأريخ النشر : 2015August05 - 21:46

ايران تتوج ببطولة العالم في أولمبياد الفلك

طهران-ارنا:- توج منتخبنا الوطني بطلا للعالم في الأولمبياد الطلابي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية في دورته التاسعة بإستضافة اندونيسيا بعدما وصل رصيدها الى 10 ميداليات ملونة.

وتربع المنتخب الوطني على عرش بطولة العالم بعد إحراز 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات في الأولمبياد الدولي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية.

وأقيمت هذه المنافسات غضون الفترة الواقعة بين 26 يوليو/تموز و 4 أغسطس /آب الحالي بمشاركة 41 بلدا في أندونيسيا.

وحصد كل من "آرمان وثيق زاده انصاري" و" فاطمه زركرباشي" و"علي زارع " ذهبيات وإقتنص "سعيد حجتي نجاد" و" مرتضي سادات" و"محمدهادي ستوده" و"عليرضا ارجمند شكوري" فضيات للبلاد كما نال "علي جغيني" و" بارسا نوروزي" و"علي هاديان امرئي" برونزيات.