ولايتي: ايران ستواصل دعمها لحلفائها في المنطقة
طهران-فارس:-اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي ان الجمهورية الاسلامية ستدعم اصدقاءها كما في السابق على صعيد تصديها لعدوان الاجانب مثل اميركا وعملاء الصهيونية ودول مثل السعودية .
وشدد ولايتي خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الصربي ايوتسا داتيش: ان من ياتون من وراء البحار ويعقدون المؤتمرات في المنطقة على غرار ما يجري بشان سوريا بدون حضور ممثلين عن سوريا حكومة وشعبا ، عليهم ان يعلموا ان اي قرار يتخذونه في هذه المؤتمرات مثل مؤتمر جنيف 1 و2 سيبقى بدون جدوى.
وقال ولايتي ان الشعب السوري غير مستعد لقبول قرارات تقرر مصيره من خارج الحدود.
وفيما يتعلق بالاتفاق النووي قال رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي ان المسيرة القانونية المرسومة حول نص خطة العمل المشترك الشامل يجب ان تطوى داخل اروقة المؤسسات القانونية ومراكز القرار.
واضاف ولايتي ان هذا النص وبعد اقراره من قبل من يدرسونه قانونيا سيتحول اتفاقية .
وفيما يتعلق بزيارة الوزير الصربي قال ولايتي ان زيارته لايران تلعب دورا مؤثرا في احياء العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعد المتعددة الجوانب والاقليمية والدولية لان العلاقة بين طهران وبلغراد علاقة طويلة الامد في مختلف الحقول السياسية والاقتصادية والصناعية.
وردا على سؤال حول السياسات الاقليمية لايران عقب الاتفاق النووي قال ولايتي ان ما يجري في المنطقة يعكس ان اميركا والدول الرجعية في المنطقة مثل السعودية تسعى الى زيادة تدخلها في المنطقة.