kayhan.ir

رمز الخبر: 23734
تأريخ النشر : 2015August05 - 21:33

مصدر مسؤول:تمديد فترة تأشيرات الدخول في المطارات الى 30 يوماً

طهران-ارنا:- اعلن رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة "مسعود سلطاني فر” ان فترة تأشيرات الدخول الصادرة في المنافذ الحدودية بمطارات ايران قد تم تمديدها الى 30 يوما بدلا من 15 يوما.

وصرح "سلطاني فر” للمراسلين على هامش اجتماع التعاطي والتعاون بين دول منظمة اكو في مجال الصناعات اليدوية : مع تشكيل الحكومة الحالية فقد جرى ادراج موضوع التنمية الثقافة السياحية على جدول الاعمال باعتبارها سياسة مهمة ، حيث شاهدنا زيادة اعداد السياح الاجانب خلال العامين الماضيين، وبعد الاتفاق النووي زاد حجم السياح الداخلين الى البلاد ، ومن هذا المنطلق ونظرا الى امكانيات ايران سنواجه دخول اعداد كبيرة من السياح في المستقبل ، لذا يجب الاستعداد لادارة الظروف المستجدة.

واشار "سلطاني فر” الى تطوير قطاع المواصلات واعداد الكوادر المختصة في مجال السياحة ، كما قرر مجلس الوزراء زيادة فترة تأشيرات الدخول الصادرة في جميع المنافذ الحدودية في مطارات البلاد في المرحلة الاولي من 15 يوما الى 30 يوما قابلة للتمديد.

ولفت رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الى ان مجلس الوزراء قرر ان تقوم وزارة الخارجية باصدار تأشيرات دخول الكترونية في غضون عام واحد بالتعاون مع وزارتي الداخلية والامن.

من جانب آخر اشار "سلطاني فر” ان الحكومة وفرت تسهيلات مصرفية لاستكمال تشييدالفنادق التي توقف العمل بها ، وتوقع انجاز نحو 15 فندقا من فئتي 4و5 نجوم خلال الاشهر القادمة.