kayhan.ir

رمز الخبر: 23732
تأريخ النشر : 2015August05 - 21:33

طهران وباكو تدرسان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

طهران-ارنا:-اكد وزير الشؤون الاقتصادية والمالية على طيب نيا ونظيره الاذربيجاني شاهين مصطفى اف خلال لقاء عقد بينهما في طهران على تنمية التعاون في مجال التامين والعمليات المصرفية بغية تعزيز النشاطات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

واشار على طيب نيا في اللقاء الى الاتفاقات المبرمة خلال المفاوضات النووية بين ايران والقوى العظمى وتوفير ارضية لالغاء الحظر وقال ان هذا الامر يشكل فرصة مناسبة جدا لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وبحث الجانبان بشان انشاء جسر جمركي بين ايران واذربيجان على نهر ارس لتسهيل العلاقات التجارية والجمركية بين البلدين.

ومن جانبه اعتبر وزير الصناعة والاقتصاد الاذربيجاني خلال اللقاء وفد بلاده الذي يضم 30 شخصا وحضور ممثلين عن القطاعين الخاص والعام بانه مؤشر على حرص اذربيجان على تعزيز التعاون مع ايران.

وهنأ نجاح ايران الكبير في التوصل الى اتفاق نووي مع مجموعة 5+1 معتبرا هذا الاتفاق بانه انجاز كبير لكافة دول المنطقة حيث سيستفيد الجميع من فوائده.