برنت يرتفع فوق 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية
سنغافورة - وكالات : صعدت أسعار خام برنت فوق حاجز 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية امس الأربعاء متعافية من أدنى مستوياتها في عدة اشهر مع انتظار المستثمرين بيانات مخزونات النفط الأمريكية لقياس الإمدادات.
وأخذت أسواق النفط وقفة لالتقاط الأنفاس بعد أن هوت الأسعار حوالى 20 بالمئة في يوليو تموز بسبب تخمة المعروض.
وواصلت منظمة أوبك ضخ الخام بمعدلات قياسية في يوليو تموز ولم يظهر انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة أي علامات على التراجع مع إضافة شركات التنقيب المزيد من منصات الحفر في الأسبوعين الماضيين.
وصعدت عقود برنت تسليم سبتمبر أيلول 36 سنتا الى 50.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0515 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت مكاسب بلغت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة مواصلة التعافي من أدنى مستوى في ستة أشهر الذي هوت إليه يوم الاثنين
وارتفعت عقود الخام الأمريكي 34 سنتا الى 46.08 دولار متعافية من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر التي سقطت إليها الاثنين الماضي .