هاشمي رفسنجاني: اقتدار ايران العلمي ترك تاثيره على العالم
طهران-ارنا:- اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني ان ايران لاتفكر ابدا بالحصول على القنبلة النووية رغم قدرتها على ذلك و اضاف ان الاقتدار العلمي للجمهورية الاسلامية الايرانية بات اليوم فاعلا في العالم.
و اضاف آية الله رفسنجاني امس الثلاثاء في الاجتماع الثاني و الثلاثين لمدراء و رؤساء وزارة التربية والتعليم ان الاقتدار السياسي و العسكري لايران لايمكن مقارنته بما تمتلكه القوى الستة العالمية من قدرات وامكانيات هائلة إلا ان اقتدارها العلمي هو الذي استطاع ان يكون فاعلا ويترك تاثيره على العالم.
وتابع قائلا ان ايران دولة قوية في العالم واستطاعت ان تخرج من حرب باردة طويلة وبحسب اعتراف الكونغرس الاميركي و الصهاينة نفسهم باتت اليوم قوة عالمية.
واضاف انه تم ادراج ايران الى جانب امريكا وروسيا على لائحة الدول الاوائل التي يلقي مسؤولوها كلماتهم امام الاجتماع القادم للجمعية العامة للامم المتحدة وهذا ما يثبت الاقتدار الذي بلغته في العالم.