kayhan.ir

رمز الخبر: 23639
تأريخ النشر : 2015August04 - 21:41

النفط يرتفع قليلا بعد أن سجل أدنى مستوياته في 6 أشهر

لندن – وكالات : ارتفعت أسعار النفط امس الثلاثاء بعد هبوطها بنسبة 5% في الجلسة السابقة لكن محللين يحذرون من المزيد من الانخفاض بالنظر إلى تخمة المعروض من الخام وضعف التوقعات الاقتصادية.

وسجل إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" أعلى مستوى شهري في التاريخ الحديث في يوليو/تموز وقد يواصل الارتفاع إذا نفذت إيران خطة لزيادة إنتاجها بمقدار 500 ألف برميل يوميا حال رفع العقوبات عنها.

ومع وصول إنتاج النفط الأمريكي أيضا إلى مستويات شبه قياسية وإظهار الاقتصاد الصيني المزيد من الدلائل على التباطؤ هوت أسعار النفط الاثنين الماضي لتقترب من أدنى مستوياتها في ست سنوات، والتي سجلتها في بداية العام وتراجعت عقود خام القياسي الدولي مزيج برنت تحت مستوى 50 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي تعاملات امس الثلاثاء ارتفعت عقود "برنت" لأقرب استحقاق 48 سنتا إلى 50 دولارا للبرميل وزادت عقود الخام الأمريكي 55 سنتا إلى 45.72 دولار للبرميل.