kayhan.ir

رمز الخبر: 23636
تأريخ النشر : 2015August04 - 21:41
مؤكدة ان الأمريكيين المتحدرين من أصول افريقية يشكلون فيها النسبة الأكبر من عدد الوفيات..

واشنطن بوست: الشرطة الأميركية قتلت 570 شخصا بالرصاص هذا العام

واشنطن – وكالات : كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الشرطة الأمريكية قتلت 570 شخصا بالرصاص هذا العام أي بمعدل شخصين أو أكثر يوميا في الوقت الذى يحتدم فيه نقاش عام داخل الولايات المتحدة بشأن استخدام الشرطة للقوة القاتلة ولا سيما ضد الأمريكيين من أصول افريقية ولاتينية.

وأشارت الصحيفة في تقرير أعده ويسلي لاوري إلى أن البيانات المتعلقة بعمليات إطلاق النار المميتة التي جمعها موظفون مكلفون بإنفاذ القانون أظهرت أن الشرطة الامريكية قتلت أكثر من شخصين يوميا منذ بداية العام الجاري .

وبينت الصحيفة أن شهر تموز الماضي شهد أعلى نسبة من الوفيات جراء حوادث إطلاق النار من قبل الشرطة الأمريكية حيث قتل 103 أشخاص أي بمعدل 3 حالات وفاة يوميا.

وأوضحت الصحيفة أن الأمريكيين المتحدرين من أصول افريقية يشكلون النسبة الأكبر من عدد الوفيات .

وشهدت مدن وولايات أمريكية عدة مظاهرات كبيرة في الآونة الأخيرة احتجاجا على الجرائم التي يرتكبها رجال الشرطة ضد أمريكيين عزل من أصول إفريقية وبينها مقتل الشاب فريدي غراي في مدينة بالتيمور أثناء احتجازه لدى الشرطة في نيسان الماضي.