باحثونا ينتجون ثالث معدن إستراتيجي في العالم من نفايات المناجم
طهران- ايسنا:-نجح باحثونا في إنتاج الزنك الذي يعتبر ثالث معدن إستراتيجي على مستوى العالم عبر إعادة تدوير خبث المعادن والصناعات.
وقال الباحث "علي عظيمي" انه يتم إنتاج أكثر من 20 ألف طن من خبث المعادن سنويا في المناجم والمصانع قائلا انهم تمكنوا في هذا المشروع من تدوير خبث المعادن وإنتاج سبائك الزنك.
وصرح أن خبث المعادن هو سماد فسفوري ينتج عند صهر حديد الزهر بفرن التحويل لتحضير الصلب.
وأضاف عظيمي أن الإنجازات التي حققها الباحثون الايرانيون في هذا المشروع توفر العائدات للبلاد.