أسعار النفط تنخفض بوصول إنتاج "أوبك" إلى مستوى قياسي
لندن – وكالات : واصلت أسعار النفط هبوطها امس الاثنين بسبب القلق من زيادة المعروض من النفط تزامنا مع ارتفاع إنتاج منظمة "أوبك" النفطي الشهر الماضي إلى مستويات قياسية.
وأظهر مسح نشرت نتائجه يوم الجمعة الماضي أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" بلغ في يوليو/تموز أعلى مستوياته الشهرية في السنوات الأخيرة، إذ لم تبد السعودية وغيرها من الأعضاء الرئيسيين بالمنظمة أي تردد في التركيز على حماية حصتها بالسوق بدلا من دعم الأسعار.
وأشار المسح إلى أن معروض الإمدادات من "أوبك" ارتفع إلى 32.01 مليون برميل في يوليو/تموز من 31.87 مليون برميل يوميا بعد التعديل في يونيو/حزيران.
ورفعت المنظمة الإنتاج أكثر من 1.7 مليون برميل يوميا منذ أن قررت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 حماية حصتها في السوق من ارتفاع إنتاج المنافسين.
وانخفض سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 14 سنتا إلى 51.48 دولار للبرميل.