kayhan.ir

رمز الخبر: 23549
تأريخ النشر : 2015August03 - 22:12

سفيرنا في الكويت: نطمح لتعزيزعلاقاتنا مع الجوار العربي رغم مهاترات المغرضين

الكويت- ارنا:- اكد سفيرنا لدى دولة الكويت علي رضا عنايتي ان طهران ماضية في سياسة الانفتاح على دول الجوار العربي و تأمل ببناء مستقبل مشرق للمنطقة بعيداً عن الحروب و المشاكل الطائفية البغيضة.

واشار عنايتي في بيان بمناسبة ذكرى الغزو البعثي الغاشم للكويت: تعيش هذه الأيام الكويت الشقيقة اليوبيل الفضي لمأساة أليمة حيث غزاها الجيش الصدامي في حينها بأرتال الدبابات و أجتاح الطرق و مسح الصحاري و هـدم البيوت و شرد الناس و بها احتلت الكويت و بها أدخل النظام العراقي الصدامي المنطقة برمتها في مستنقع لم تنج منه حتى الآن.

واضاف عنايتي: لم تكن هذه مغامرة صدام الوحيدة بل سبق و أن دخل حرباً أخرى ضد جارته الغربية إيران، حيث لعب دور الدفاع عن البوابة الشرقية للعالم العربي و أهلك ثروات البلدين بتلك المغامرة البائسة و أخيراً خرج من الحرب منكوساً مهزوماً.

وشدد في بيانه: أقول وأؤكد بأن ايران رغم مهاترات بعض المفلسين والمغرضين ماضيةٌ على نيتها الخيرة و تصبو لتمتين العلاقات مع جيرانها و مساعدتهم في الضراء و مجالستهم في السراء وثبتت بالفعل ما كانت تقول و أثبتته.